القائمة الرئيسية

الصفحات

مذاكرة آخر شهرين في الثانوية العامة - الاستعداد لإمتحانات الثانوية العامة 2021

موضوع مقالنا اليوم هو مذاكرة الثانوية العامة في آخر شهرين .
مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة ، يزداد قلق الطلاب وخوفهم ، وهذا أمر طبيعي جدًا ، لكن بعض الطلاب يصبحون قلقين للغاية ويبدأون في التفكير في تأجيل بعض المواد للعام المقبل وبالتالي تضييع جهد دراسة الكل. 

عام بينما لا يتطلب الأمر كل هذا القلق والخوف ،يمكن لطالب المستوى المتوسط مراجعة الفترة قدر المستطاع وتحقيق النتيجة التي يرغب في الوصول إليها والتسجيل في كلية أحلامه ، 

وتختلف هذه المرحلة عن باقي العام الدراسي في نواح كثيرة ، خاصة من حيث الأهمية ، تعتمد دراستك خلال العام بأكمله على ما ستفعله في الشهرين الأخيرين من العام الدراسي.

موضوع مقالنا اليوم هو مذاكرة الثانوية العامة في آخر شهرين . مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة ، يزداد قلق الطلاب وخوفهم ، وهذا أمر طبيعي جدًا ، لكن بعض الطلاب يصبحون قلقين للغاية ويبدأون في التفكير في تأجيل بعض المواد للعام المقبل وبالتالي تضييع جهد دراسة الكل.

الإستعداد لإمتحانات آخر العام في أخر شهرين

سنعرض لك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للتحضير للاختبارات في نهاية العام ولتحقيق أعلى نتيجة ممكنة وتحقيق أقصى استفادة من الوقت المتبقي حتى موعد الاختبار.

تنظيم الوقت:

أهم عامل للنجاح في أي وظيفة هو إدارة الوقت بشكل صحيح ، وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة الأمر بسيط جدًا ، كل ما عليك فعله هو اختيار أفضل الأوقات للمذاكرة وتنظيم أوقات النوم.

النوم عدد كافي من الساعات:

لا يأتي النجاح بعدد ساعات العمل الكثيرة أو عدد ساعات الدراسة لفترات طويلة جدًا ، بل يأتي مع الكفاءة ، لذلك عندما تدرس ساعة واحدة وأنت في أفضل حالتك العقلية ، فهذا أفضل بمئة مرة من المذاكرة. لعدة ساعات وأنت متعب ومتعب أو في وقت غير مناسب للدراسة ، لذا خذ وقتًا كافيًا أثناء نومك بحيث لا يقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات.

أخذ الراحة:

لا تدرس لساعات طويلة دون أخذ استراحة ، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أهمية أخذ استراحة أثناء الدراسة ، لأن التركيز يشبه بطارية الهاتف ، لذلك من الضروري أخذ قسط من الراحة لاستعادة النشاط الذهني مرة أخرى.

ابدأ يومك بالصعب:

موضوع مقالنا اليوم هو مذاكرة الثانوية العامة في آخر شهرين . مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة ، يزداد قلق الطلاب وخوفهم ، وهذا أمر طبيعي جدًا ، لكن بعض الطلاب يصبحون قلقين للغاية ويبدأون في التفكير في تأجيل بعض المواد للعام المقبل وبالتالي تضييع جهد دراسة الكل.

لا تبدأ اليوم بمذاكرة المواد السهلة ، فهذا خطأ يرتكبه العديد من الطلاب عندما يبدأون يومهم الدراسي بدراسة أسهل المواد وبعد الانتهاء منها يبدؤون بمذاكرة أصعب المواد حيث أصبحوا يشعرون بالملل والإرهاق والإرهاق. طاقتهم ، وبالتالي تصبح هذه الموضوعات أكثر صعوبة من وجهة نظرهم ، ليس لأنها صعبة ولكن لأنها تحتاج فقط إلى مزيد من التركيز.

حل الامتحانات (مهم جدا):

لا جدوى من المذاكرة دون حل الامتحانات. يعدك التدريب على اختبارات نهاية العام جيدًا. قد تجد الأمر صعبًا في البداية ، ولكن بعد حل الاختبارات الخمسة الأولى ، ستجد الأمر سهلاً للغاية ، وستساعد الاختبارات على تأكيد المعلومات أكثر وتكشف نقاط ضعفك وقوتك ، بل وتجعلك كذلك. أنت تعرف كيف يفكر صانع الاختبار وماذا يريد. لا تذهب إلى الامتحان دون تدريب لحل الامتحانات.

مذاكرة الثانوية العامة في آخر شهرين

يسيطر القلق والخوف على الموقف في كل منهما خلال هذه الفترة ، فيعتقد الطالب أنه نسي كل ما يتذكره على مدار العام ، ويوقع بعض الطلاب في خدعة أن الأمر انتهى ولا يوجد وقت كافٍ للمراجعة أو الدراسة ما لم يدرس خلال العام الدراسي.

هل مذاكرة أخر شهرين في الثانوية العامة مفيدة وتعطي نتائج جيدة؟

بالطبع المذاكرة في الفترة الأخيرة أهم بكثير من المذاكرة في بداية العام ، وقد شاركني العديد من الطلاب الذين التحقوا بكليتي الطب والهندسة بخبراتهم ، وأخبرني معظمهم أن الأمر لم يكن كذلك. بالنسبة لهم للدراسة في الشهرين السابقين لامتحانات نهاية العام ، فلن يتمكنوا من التسجيل في الكليات التي كانوا يحلمون بها.

Mohamed Ashraf
Mohamed Ashraf
مدون عربي مصري طالب في الثانوية العامة مهتم بنشر كل ماهو جديد من محتوي تعليمي مفيد وحصري للطلاب والطالبات youtube facebook twitter instagram

تعليقات